بلدية خان يونس توقع عقدًا لتأهيل شارع رقم 14146 يخدم سكان حي السطر

الخميس 04 مارس 2021 02:12 م بتوقيت فلسطين

بلدية خان يونس توقع عقدًا لتأهيل شارع رقم 14146 يخدم سكان حي السطر

وقعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة عقدًا لتأهيل جزء من شارع رقم (14146) لخدمة السكان في حي السطر  وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة بلغت (109)  ألف يورو، وذلك ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثالثة "الدورة الثانية".

وشارك في مراسم التوقيع رئيس البلدية المهندس علاء الدين البطة، ومُسير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس، ومسئول ملف مشاريع الصندوق بالبلدية أ. عبد الكريم الفرا، ومدير شركة خزاعة للمقاولات م. عادل قديح ، وذلك للبدء في المشروع الذي سيستغرق تنفيذه (60) يومًا.

وأكد م. البطة على أن بلدية خان يونس تبذل مساعي كبيرة من أجل تطوير كافة شوارعها في كل الأحياء للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة، مشيرًا إلى أن شركة المقاولات المحلية قد استلمت موقع العمل وسيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة الشروع في تأهيل الطريق المذكورة.

وأشار  م. البطة إلى أن البلدية أعدت مجموعة من المشاريع الحيوية لخدمة كافة القطاعات ومن بينها تطوير الطرق بخان يونس، والتي شارك في إعدادها النخب والمختصين وشرائح واسعة من أبناء مدينة خان يونس ضمن الخطة الاستراتيجية لمدينة خان يونس شاكرًا إدارة صندوق الهيئات المحلية على دعمه لمشاريع البلدية ومساندته الكاملة لبرامج التنمية والتطوير.

ومن جانبه بين الأخرس مكونات المشروع التي تشمل تأهيل و تطوير شارع  رقم ( 14146 )، مشيرًا إلى أنه سيتم تأهيل جزء من الشارع بطول (260) مترًا وبنفس عرض الطريق.

وذكر أن العمل يشمل توريد و تركيب بلاط انترلوك سمك (8) سم لزوم تأهيل جانب من الطريق بعرض (8) مترًا وكذلك  بلاط انترلوك سمك (6) سم لزوم الأرصفة بعرض مترين، وتركيب أحجار جبهه و أعمال بنية تحتية تشمل المياه و الصرف الصحي وشبكات الكهرباء وفوانيس الإنارة.

خانيونس/ الاقتصادية