البنك الأوروبي يطلق برنامجه لدعم سيدات الأعمال في الضفة وغزة

الإثنين 15 مارس 2021 09:46 م بتوقيت فلسطين

البنك الأوروبي يطلق  برنامجه لدعم سيدات الأعمال في الضفة وغزة

رام اللهلاقتصادية
أعلن البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية وبالشراكة مع بنك فلسطين، مساء اليوم ،عن نيته اطلاق برنامجه الخاص بدعم سيدات الأعمال في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال البنك في دعوته الموجهة لوسائل الاعلام بأن البرنامج يهدف الى تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في مجال الأعمال من خلال تسهيل الوصول الى التمويل والاستشارات اللازمة لتصبح أكثر تنافسية.
وبين أن البرنامج يوفر التدريب والتوجيه والأنواع الأخرى من الدعم لتمكين سيدات الأعمال من تبادل الخبرات وتحقيق نجاح أكبر في مشاريعهن.
وأوضح ان اطلاق البرنامج سيكون عبر تقنية الاتصال التباعدي زووم، نظرا للظروف الصحية الحالية، الساعة 11 صباحاً -1 ظهراً بتوقيت رام الله.
ويعتبر البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية بنكاً تنموياً متعدد الأطراف، يستخدم الاستثمار كأداة للمساعدة في بناء اقتصادات السوق، وقد تأسس في عام 1991.
وركز البنك في البداية على بلدان الكتلة الشرقية السابقة وسعى إلى دعم التنمية في 30 دولة من وسط أوروبا إلى آسيا الوسطى.
يعد بنك فلسطين اليوم من أكبر البنوك الوطنية، برأس مال يبلغ 200 مليون دولار، ليحافظ على صدارة البنوك العاملة في فلسطين من حيث رأس المال المدفوع وموجودات اقتربت من 5 مليارات دولار.
بالاضافة الى انه اكثر البنوك انتشاراً من حيث عدد الفروع التي وصلت إلى 72 فرعاً ومكتباً، و ما يزيد عن 150 صراف آلي منتشراً في مختلف محافظات الوطن.
وبكادر بلغ عدده 1700 موظفةً وموظفاً، يعملون على خدمة أكثر من 800 ألف عميل من أفراد، شركات ومؤسسات بمختلف الأنواع والأحجام بالإضافة إلى الفلسطينيين المغتربين، كما بلغت الحصة السوقية للبنك من التسهيلات الائتمانية والودائع للقطاع المصرفي الفلسطيني حوالي 30% لكليهما.

الاقتصادية