إطلاق أول محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعي في مصر

الأحد 11 أبريل 2021 11:51 ص بتوقيت فلسطين

إطلاق أول محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعي في مصر

شغلت السلطات المصرية اليوم الأحد أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها، كوسيلة متقدمة يعتمدها قطاع البترول المصري للتسهيل من الخدمات المقدمة للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي.

وقال مجلس الوزراء المصري إن أبرز ما يميز هذه المحطات هو كفاءتها العالية لتموين السيارات، وقدرتها العالية لتقديم الخدمة للمرافق التي لاتتوفر فيها شبكات تزويد الغاز الطبيعي.

وأضاف المجلس أنه يمكن أيضاً استغلالها في الأماكن التي تشهد استهلاكاً موسمياً، كالأماكن السياحية والترفيهية، وفي حالات الطوارئ والصيانة للمحطات والشبكات.

وأشار إلى قدرتها العالية على نقل وتخزين شحنات من الغاز تقدر بـ 5000 متر مكعب الأمر الذي يجعلها قابلة للاستخدام في امداد المنشآت الصناعية والتجارية.

يذكر أنه جرى في مصر مؤخراً، افتتاح أحدث محطة وقود متكاملة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصرية المهندس طارق الملا، إنهم يهدفون لتوفير الوقود والغاز في الأسواق المحلية بشكل كافي، من خلال تطبيق العديد من المشاريع التطويرية لمنطومة نقل البترول، والغاز الطبيعي.

وأضاف الملا أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في تحويل السيارات للعمل على الغاز، مشيراً إلى أن حالة النهوض والتطور التي تشهدها محطات البترول والغاز تأتي ضمن سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تقودها الحكومة المصرية.

وأكد الملا أن الدولة حريصة على تقديم خدمات متكاملة للمواطنين، مشدداً أن تموين السيارات بالغاز يحقق فوائد كثيرة للدولة، ويحقق استثمارات عديدة ورائدة في هذا المجال.