مع إقتراب رمضان .. ضبط 218 كيلو مواد غذائية غير مطابقة للمقايس و50 كليو مواد تموينية تالفة

الأحد 11 أبريل 2021 12:32 م بتوقيت فلسطين

مع إقتراب رمضان .. ضبط 218 كيلو مواد غذائية غير مطابقة للمقايس و50 كليو مواد تموينية تالفة

أعلنت الضابطة الجمركية اليوم الأحد عن ضبطها 218 كيلو مواد غذائية ومواد تنظيف غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وقالت الضابطة في بيان لها إنه تم التحفظ المواد السابقة المضبوطة لحين استكمال الإجراءات القانونية.

وأضافت الضابطة انه تم أيضاً ضبط 50 كيلو مواد تموينية ومواد تنظيف منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، في طولكرم ورام الله وتم إتلافها.

وأشارت إلى أنها تعاملت خلال الساعات الماضية، مع  40 قضية في إطار مكافحة ظاهرة التهريب بكافة أشكاله، وحماية الاقتصاد الوطني.

ولفتت إلى أنها تفقدت مع الجهات الشريكة حوالي 200 محل ومنشأة تجارية ،وتأتي هذه الجولة، قبل ايام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك.

ونوهت إلى أن القضايا توزعت ما بين ضريبية وجمركية، إضافة الى القضايا المختصة بالمجال الاقتصادي والصحي والزراعي والسلامة العامة.

وبينت أن هناك قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الصحة، كانت على النحو الآتي،  في نابلس تم ضبط 178 كيلو كريمات تنحيف غير حاصلة على التراخيص اللازمة، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

كما أشارت إلى قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، كانت على النحو الآتي، ضبط قرابة 9 طن فواكه وخضار، و36 كرتونة فراولة  في أريحا بدون تصريح نقل زراعي، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

و قضيتين بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كانت عبارة عن ضبط 30 شريحة اتصال اسرائيلية ممنوعة من التداول في نابلس، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

وأخيراً ، 29 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.