جمعية رجال الأعمال : القدس عنوان وشرف الوطن ولا يجوز إجراء الانتخابات بدونها

السبت 01 مايو 2021 11:50 م بتوقيت فلسطين

جمعية رجال الأعمال : القدس عنوان وشرف الوطن ولا يجوز إجراء الانتخابات بدونها

أكدت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة،  أن مدينة القدس هي العنوان الوطني والديني للأمة العربية والفلسطينيين، ولا يجوز التخلي عنها، وإجراء الانتخابات بدون أهلها الذين يمثلون عنواناً وشرفاً لقضيتنا والوطن.
وقالت الجمعية في بيان لها إن إجراء الانتخابات بدون القدس يعني اعترافاً فلسطينياً واضحاً بقرارات صفقة القرن، التي تنص على أن القدس بكاملها عاصمة لإسرائيل، ويلغي الحق الفلسطيني بالجزء الشرقي من المدينة الذي يمثل عاصمة دولة فلسطين، وجزء أصيل من الثوابت الوطنية.
وأضافت الجمعية أن عدم مشاركة أهل القدس تصويتاً وترشيحاً يعني أن إسرائيل وأمريكا نجحتا بتحويل قرارات صفقة القرن من واقع سياسي إلى حقيقة مفروضة على الأرض، بأن جميع سكان القدس هم جزء من إسرائيل، وليس ضمن أراضي السلطة الفلسطينية، التي تمثل القدس فعلياً عاصمة لها.
وشددت الجمعية أن "القدس خط أحمر لن يقبل المساس به، متوجهةً  بالتحية إلى أهلها على صمودهم في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة للسيطرة على المدينة المقدسة".
ودعت الجمعية لضرورة تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني والافتخار بنضال أهل القدس، وتقديم كافة أنواع الدعم اللازم لتثبيت صمودهم بوجه المخططات الإسرائيلية ومحاولات السيطرة على المسجد الأقصى المبارك.