العسيلي: فلسطين تلقت دعوة لحضور معرض الصين الوطني للاستيراد

الأحد 02 مايو 2021 01:46 م بتوقيت فلسطين

العسيلي: فلسطين تلقت دعوة لحضور معرض الصين الوطني للاستيراد

أعلن وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي عن تلقي بلاده دعوة رسمية من الصين للمشاركة في معرضها الوطني للاستيراد.

وقال العسيلي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية إن الدعوة الصينية تشكل أهمية بالغة لمنتجي فلسطين، مبيناً أن وزارته ستعمل على مساعدتهم في تسويق المنتجات الفلسطينية في السوق الصينية.

وكان الوزير العسيلي، قد وقع الخميس الماضي، مع نائب وزير التجارة الصيني تشيان كه مينغ، محضر اجتماع الدورة الثانية للجنة الفلسطينية الصينية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

وتأتي هذه الدعوة بالتزامن مع توقيع فلسطين اتفاقية مع الصين للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، في المجال الاستثماري والتجاري والصناعي والصحة والطاقة.

وأكد العسيلي أن الاتفاقية الفلسطينية الصينية جاءت على الرغم من جائحة كورونا، وتؤكد على رغبة الطرفين في تعزيز العلاقات في كافة القطاعات.

وأضاف أن اجتماع الدورة الثانية للجنة الفلسطينية الصينية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني يأتي كجزء من الدعم المتواصل لدولة فلسطين لمواجهة المعيقات التي تفرضها إسرائيل على اقتصادها.

واتفق الجانبان خلال هذه الدورة على مواصلة الجلسات المتبادلة، وأن تكون الدورة القادمة في مدينة رام الله.

كما اتفق الجانبان على أهمية تطوير العلاقات في المجالات التجارية والصناعية والصحية والبنى التحتية، والمساعدات التنموية، وتنمية قدرات أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات والاستفادة من الخبرات والامكانيات الصينية في مجال التنمية والنهوض الاقتصادي، على اعتبار أن الصين تنافس على أن تكون الاقتصاد الأول في العالم.