شركة "السقا" تطلق مبادرة لدمج الطلبة في سوق العمل المحلي

الأحد 05 ديسمبر 2021 10:34 ص بتوقيت فلسطين

شركة


أعلنت شركة السقا للأجهزة الكهربائية اليوم الأحد 5-12-2021 عن إطلاق المرحلة الأولى من برنامج "سفراء السقا" بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، والذي يقوم على تدريب وتأهيل طلبة الجامعات ضمن برنامج مكثف حول آليات التسويق والبيع وخدمة الزبائن.

 يأتى ذلك ضمن رؤية الشركة بتأكيد دورها الفاعل في المسؤولية الاجتماعية، ومن أجل دمج الطلبة في سوق العمل الفلسطيني من خلال التطبيق العملي لدراستهم النظرية و التي تهدف الشركة الى تطوير الطلبة الجامعيين وخلق تعاون مشترك بين الشركة ومؤسسات التعليم العالي.

بدوره، أكد المدير العام لشركة السقا، رجل الأعمال طارق السقا أن فكرة البرنامج جاءت ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة في النهوض بجيل قادر على مواجهة التحديات داخل الوطن من أجل بناء مستقبل مشرق وواعد لأبناؤنا وطلبتنا

ودعا السقا إلى ضرورة تطبيق الطلبة للمهارات الإدارية والتسويقية، اللازمة لابتكار وتنفيذ الحملات التسويقية، انطلاقاً من أهمية تشجيع الطلبة الفلسطينيين مما له من أثر كبير في تطور المجتمع ونموه.

كما أوضح أن برنامج "سفراء السقا" يشمل تدريب الطلبة في أقسام ومجالات عمل الشركة الخاصة بالتسويق وتطوير الأعمال، وخاصة قسم رعاية الزبائن من خلال تعريض الطلبة لتجربة نوعية وفريدة من نوعها بدمج الجانب النظري في دراستهم الجامعية مع الجانب العملي على أرض الواقع، الأمر الذي يؤثر بالإيجاب على شخصيتهم ومستقبلهم المهني، مشدداً على أنه سيتم اختيار الطلاب المشاركين في البرنامج بالتعاون مع إدارات الجامعات التي يدرس بها الطلبة.

 ولفت إلى أن مدة التدريب ستكون بواقع 3 أيام مكثفة تحت إشراف قسم الإبداع والتطوير داخل الشركة، ويليه بعد ذلك مرحلة التطبيق العملي لتنفيذ الحملات التسويقية وأنشطة الشركة الخارجية ضمن بيئة عمل ذات طابع تنافسي وإيجابي.

ويُعتبر هذا البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى القطاع الخاص، حيث تتطلع شركة السقا للأجهزة الكهربائية لاستمرارية تقديم البرنامج على مدار العام، مع إمكانية تطويره وتوسعته بما يتناسب مع احتياجات الطالب الجامعي الفلسطيني، ليشمل المزيد من الجامعات الفلسطينية، وسيتضمن البرنامج - لاحقاً - العديد من الأنشطة النوعية والمتميزة،  والتي تشتمل على مكافئات وحوافز ومميزات للطلبة المنتسبين والمؤهلين للبرنامج.