الأشغال لمصدر: سلمنا القطريين أسماء 330 متضرراً كلياً لصرف الأموال لهم

الإثنين 13 ديسمبر 2021 02:09 م بتوقيت فلسطين

الأشغال لمصدر: سلمنا القطريين أسماء 330 متضرراً كلياً لصرف الأموال لهم

الأشغال لمصدر: سلمنا القطريين أسماء 330 متضرراً كلياً لصرف الأموال لهم

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشفت وزارة الأشغال والإسكان العامة بغزة اليوم الاثنين، عن تسليمها للجانب القطري كشفين من أسماء المتضررين كلياً جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة لصرف الأموال لهم.

وقال مدير الإعمار بالوزارة ومسئول ملف الأضرار محمد عبود في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن مجموع أسماء المتضررين كلياً الذين سلموا للجانب القطري للاعتماد المالي والصرف قرابة 332 اسماً، بواقع 132 متضرراً بالكشف الأول و200 متضرراً بالثاني.

وأضاف عبود أنه تم صرف دفعات مالية لحوالي 50 من الكشف الأول وتوقف الأمر نتيجة إصدار سلطة النقد الفلسطينية تعليمات للبنوك بعدم الصرف.

وأشار عبود أن قرار سلطة النقد تسبب بإبطاء عمليات الإعمار للمنازل المدمرة كلياً والتي خصصت لها دولة قطر 50 مليون دولار.

ووفق مصدر بالقطاع الخاص، تعقد اللجنة المصرية لإعمار غزة اليوم الاثنين احتفالاً ولقاءً يجمع القطاع الخاص وجهات حكومية من قطاع غزة والضفة الغربية لإطلاق المرحلة الثانية من مشاريع الإعمار ضمن المنحة المصرية للإعمار بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.

وقال أحد أعمدة القطاع الخاص المدعوين للاحتفال وفضل عدم الكشف عن اسمه، في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن اللقاء سيكون بفندق المشتل شمال غرب مدينة غزة في تمام الساعة الخامسة مساءاً، وسيشمل تسليم شركة شركة سكيلز أند كواليتي للإنشاءات مهام تطوير كورنيش شارع الرشيد شمال القطاع.

وأضاف أن الجانب المصري سيعلن عن جملة من المشاريع المتعلقة بالإعمار والبدء بإدخال المواد الخام للتنفيذ وفق ما تم إبلاغهم.

وأشار إلى أن جميع رؤساء مؤسسات القطاع الخاص والبلديات والحكم المحلي مدعوين للقاء إلى جانب شخصيات اعتبارية وحكومية.

ولفت إلى أن الجانب المصري اعتمد رسمياً توريد المواد الخام من معبر رفح على أن تتولى الشركات الفلسطينية مهام توفير العمال والتنفيذ.